تخفيض الحد الأدنى للقبول بمدرستين للتعليم المزدوج بالشرقية

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

قرر  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بعدد من مدارس التعليم والتدريب المزدوج  للعام الدراسي. حيث تقرر أن يكون الحد الأدنى للقبول بمدرسة المحمدين الثانوية الفنية للتعليم المزدوج 180 درجة بدلا من 200 درجه ، وبمدرسة العامر الثانوية الفنية للتعليم المزدوج 195 درجة بدلا من 210 درجه .

وكان  محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم قد تقدم بمذكره للعرض على محافظ الشرقية بشأن النزول بالحد الأدنى للتنسيق للعام الدراسي 2022 ببعض مدارس التعليم والتدريب المزدوج  ليوافق المحافظ علي النزول بدرجات القبول بمدرستي المحمدين والعامر الثانويتين الفنيتين للتعليم المزدوج استكمالا للكثافة الطلابية بهما ولإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب لبذل المزيد من الجهد لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم في حياتهم العلمية والعملية بما يعود بالنفع مستقبلاً على المجتمع.

اقرأ أيضا| وزير التعليم: 22 مليون طالب أدوا امتحانات الثانوية العامة 2022

 

يذكر أن أعداد الذين تقدموا لأداء امتحان الشهادة الإعدادية للعام الدراسي  بلغ  134 ألف و 758 طالب وطالبه حضر منهم 133 ألف و 745 طالب وطالبه ونجح منهم 112 ألف و 693 طالب وطالبه وأعداد الطلبة المنتظر نجاحهم في الدور الثاني 22 ألف و 64 طالب وطالبه.